أرشيف التصنيف: حوادث

من الآخر

Share Button

 

بقلم الصحفي /بركات محمود المصري.مكتب القاهرة
كما عودتكم أحبابي ومنذ تخرجي في كلية الإعلام قسم الصحافه لم أكتب في أي قضية الا بعد الإلمام بكل جوانبها حتي لا يتشت الرأي العام
وقضية الشاب الخلوق المحترم شهيد الشهامة محمود البنا ابن محافظة المنوفية ضحية البلطجه والاستهتار الذي قتل غدرا علي يد ثلاثة شباب في مثل سنه بدم بارد لمجرد أنه كتب بوست علي صفحته يعاتب فيها صديقه ومعاكساته المستمرة لفتاة
نحن نحترم القضاء وأحكامه ولكن كتبنا كثيرا إما تغيير القوانين واعتبار من هم في سن الثامنة عشر ليسوا أحداثا ولكن هذه قوانين دولية متفق عليها .. إذن مطلوب خفض سن الحدث الي ١٥سنه حتي لا يفلت أحد من جريمته
لقد استغلت القنوات الإخوانية قضية الشهيد محمود البنا استغلالا سيئا واصطادوا في الماء العكر وقالوا أن النظام يريد تغيير سن القاتل حتي يكون اقل من ١٨سنه
ولا اعرف لصالح من هذا الكلام؟؟
أيا كان سن القاتل هناك قاتل وهناك مقتول ..هناك قاتل بيت النية لقتل شاب دافع عن فتاة ..هناك مقتول شاب في مقتبل حياته ..أيا كان سنه ..يجب محاسبة القاتل زمن قتل يقتل أيا كان سنه .واحترم حكم القضاء ولكن هذا رأيي من قتل يقتل
ما حدث في قضية الشهيد محمود البنا هو تأثير مباشر لما يحدث في الدراما من بلطجه وعدم تربية
نقص تربية في البيت والمدرسة والشارع ..شباب هانت روح صديق لهم فقتلوه ..عدم رقابة من الأهل وضياع الاخلاق
من الآخر أنا مع اعدام محمد راجح وصديقيه حتي يكونوا عبرة لغيرهم وإلا سنجد شبابا في مثل سنهم يزهقون الأرواح لمجرد الاختلاف ..
رحم الله الشهيد محمود البنا شهيد الشهامة والإعلام لقاتليه مهما كان سنهم .

Share Button

السيطرة على حريق هائل فى 3 بلدات لبنانية والنيران تلتهم الأشجار والمنازل

Share Button

كتب طانيوس أندراوس

أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية، إن رجال الإطفاء بلبنان نجحوا فى إخماد الحرائق بجبل بلدة النفيسة العكارية، بعد حوالى 6 ساعات من إندلاعه.

 

وكان الحريق امتد بسبب سرعة الهواء إلى أراضى بلدتى مشحا والشيخ محمد العكاريتين وبالقرب من المنازل ولكن الحريق أخمد أخيرا بعد جهود مضنية قام بها عناصر “الدفاع المدنى” ومتطوعوه فى مراكز حلبا وخريبة الجندى وببنين العبدة وبزبينا وبمؤازرة من الجيش اللبنانى وقوى الأمن الداخلي.

والتهم الحريق مساحات كبيرة من الأعشاب اليابسة وأشجار الزيتون والأشجار المختلفة والبلان والمنازل فى البلدات الثلاث، وكاد يصل الى أعمدة الإتصالات الخليوية الموجودة على رأس الجبل، ويعمل الآن “الدفاع المدنى” على تبريد المساحات التى إحترقت خوفا من تجددها.

شي بيحرق القلب ….

ولكن في وسط هذه الحرائق ..تقف السيدة العذراء ال كما ترونها في الصورة وتماثيلها تملأ كل وطني الغالي لبنان 🇱🇧🇱🇧🇱🇧🇱🇧

تقف لتقول الله حامي لبنان للأبد ان إشاء الله🇱🇧🇱🇧🇱🇧

Share Button

أم تتسبب بوفاة ابنتها بسبب تعليقها حالة “أغضبني”على منشور يتعلق بها على فيسبوك

Share Button

أم تتسبب بوفاة ابنتها بسبب تعليقها حالة “أغضبني”على منشور يتعلق بها على فيسبوك

قامت شابينا ميا، البالغة من العمر 33 سنة، من مدينة ماكليسفيلد في إنجلترا، بالذهاب إلى السيرك ووثقت بعض اللقطات من هناك، ومن ثم قامت بمشاركتها عبر موقع “فيسبوك”، حيث لم يكن أحد على علم بأن ذلك سيؤدي إلى تراجيديا مؤلمة.

شاهدت والدتها أنجيلا الفيديو، وحاولت أن تضع “لايك” على الفيديو، ولكن حدث خطأ ما في الجهاز اللوحي، وبدلا من ذلك وضعت “أغضبني”، وبعد ذلك حاولت تصحيح الخطأ، الأمر الذي أدى إلى تفاقم الأمر وإضافة عدد كبير جدا من “أغضبني” كتعليق على الفيديو.

وقالت الأم “كنت أريد أن أضع “لايك”، ولكن ظهر وجه غاضب، لقد ضغطت مرة أخرى، لكن الوجوه لم تختف وظهرت مئات من الوجوه الغاضبة الأخرى. وابنتي أساءت فهمي”.
وكانت الابنة تعاني من مشاكل صحية، بما في ذلك الاكتئاب والسكري ونوبات القلق الشديد، أخذت الحادثة على محمل الجد، وعانت من انزعاج كبير، وقامت بحظر والدتها ولم تقم بالإجابة على اتصالاتها. عندها قررت الأم الذهاب إليها وإخبارها بالأمر وجها لوجه. ولكن ذلك لم يهدئ من نفسيتها بل زادها تعقيدا، وفق صحيفة “ذا صن”.
عندها قررت الأم منح الابنة بعض الوقت لتهدأ، وكان من المفترض أن تعود إليها في اليوم التالي للمصالحة. ولكن عندما عادت إليها وجدتها ميتة بسبب إصابتها بنوبة قلبية. حيث أظهر التشريح أنه قبل عدة ساعات من الوفاة كانت قد أخذت جرعة من الكوكائين.

Share Button

جرح بسيط في القدم سبب له بكتيريا مما اضطر الأطباء إلى قطع قدمه !!!

Share Button

جرح بسيط في القدم سبب له بكتيريا مما اضطر الأطباء إلى قطع قدمه ..

فقد رجل ساقه اليمنى بعد أن تعرض لعدوى بكتيرية خطيرة، إثر إصابته بجرح في القدم على شاطئ هاموناست بولاية كونيتيكت الأميركية.

ولم يولِ بروس كاغان (68 عاما) اهتماما للجرح على اعتبار أنه صغير، حسبما قال لشبكة “إن بي سي” الإخبارية الأميركية، لكن بعد أيام شعر بألم ووخم فتوجه إلى المستشفى.

وهناك أخبره الأطباء بالخبر الكارثي، فقد أصيب بمرض “التهاب اللفافة” الذي تسببه بكتيريا قاتلة تأكل الأنسجة اللينة بسرعة.

وبعد أيام من محاولات فاشلة لاحتواء المرض والقضاء على البكتيريا، اضطر الأطباء إلى استئصال ساق الرجل من فوق الركبة، بهدف إنقاذ حياته.

وقال كاغان في تصريحات تلفزيونية: “كل هذا بسبب جرح بسيط. هذا كل شيء. جرح بسيط لا أكثر ولا أقل. حياتي تغيرت. في لحظة يقولون لي كل شيء سيكون على ما يرام، وفي اللحظة التالية يقولون لا نعلم إن كنت ستتحسن”.

ومرض التهاب اللفافة القاتل تسببه بكتيريا شديدة الخطورة، كان منتشرا في المياه الدافئة جنوبي الولايات المتحدة، ثم انتقلت شمالا مع موجة التغير المناخي.

وحذر جوزيف غلاسفورد غارنر، الطبيب في مستشفى كونيتيكت المركزي من أن عددا كبيرا من الأشخاص مرشحون للإصابة بهذه العدوى في حال كانت مناعتهم ضعيفة.

وختم كاغان: “كل ما أستطيع قوله الآن إنني واحد من أكثر البشر حظا في العالم، لا أعرف كيف نجوت من الموت لكنني فعلت”.

Share Button

آخر تطورات تفجيرات معهد الأورام بالامس في مصر زفة عروس تتحول الي مآتم

Share Button

كتب/بركات محمود المصري .مكتب للقاهرة. سحر الشرق
ذكر شهود عيان أن من بين ضحايا الحادث الخسيس بالأمس والعملية الإرهابية القذرة عروس وعريس وبعض أقاربهما..وطفل صغير وبعض رواد معهد الاورام
وقالت الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحه أن هناك احتمالية وجود جثث في نهر النيل لأشخاص القوا بأنفسهم في النيل والنيران تشتعل فيهم ..
وتحولت أفراح وزغاريد وسعادة عروسين الي مآتم الي حزن الي اشلاء الي جثث متفحمه جراء عملية قذرة خسيسه قام بها اعداء الانسانية واستهداف مكان يتوافد عليه الآلاف من المرضي وفي منطقه شعبيه في محافظة القاهرة ..واصدرت وزارة الصحه آخر بيان لها ان عدد الشهداء ارتفع الي ١٩شهيدا و٣٨مصابا ما بين إصابات خفيفه وخطيرة نتيجه اشتعال النيران فيهم

Share Button

١٧شهيدا و٣٧مصابا حصيلة الحادث الإرهابي علي معهد الاورام بالأمس في مصر

Share Button

كتب/بركات محمود المصري. مكتب القاهرة .سحر الشرق
أعلنت وزارة الصحه والسكان المصرية حصيلة العملية الخسيسه الإرهابية بالأمس علي معهد الاورام بحي المنيل بالأمس وهي ١٧شهيدا و٣٧مصابا تم توزيعهم علي مستشفيات مختلفه…
وكان قد حدث هجوم إرهابي خسيس مساء أمس امام معهد الاورام في حي منيل الروضة بمحافظة القاهرة عن طريق سيارة مفخخة وانفجرت امام واجهه المعهد مما أسفر عنه وقوع ضحايا ومصابين واتلاف مبني معهد الاورام الذي يخدم البسطاء بالمجان…
وتنعي مجلةوموقع سحر الشرق إدارة وكتاب وصحفيون وشعراء ضحايا الحادث وتندد بالعملية الخسيسه وكل عمل إرهابي خسيس

Share Button

من أجل الإستحمام سيدة دفعت ثمنا غاليا لأنها لم تخلع عدسات عينيها ” فأصيبت بالعمى”

Share Button

من أجل الإستحمام دفعت ثمنا غاليا لأنها لم تخلع عدسات عينيها ” فأصيبت بالعمى”

برجاء التنبيه أن ارتداء العدسات خلال الاستحمام والسباحة خطر كبير.

فلقد دفعت امرأة ثمنا غاليا نتيجة سلوك صحي خاطئ، حيث اعتادت على الاستحمام دون أن تخلع عدساتها اللاصقة.

وقالت مجلة “نيو إنغلاند” البريطانية الطبية، إن المرأة صاحبة الـ41 عاما أصيبت بالعمى، بعد أن تعرضت قرنيتها لندبات دائمة.

ووجد الباحثون أن المرأة كانت ترتدي العدسات أثناء الاستحمام والسباحة، مما سمح لطفيليات الأميبا بالوصول إلى مقلة العين والنمو هناك.

وتسبب استقرار الميكروبات في القرنية في ألم شديد ورؤية ضبابية، لكنه سبب لاحقا أضرارا لا رجعة فيها، حسب شبكة “إنسايدر”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك، فقد أصيب رجل بريطاني عمره 29 عاما بالعمى العام الماضي، بعد تعرضه للنوع ذاته من العدوى جراء الاستحمام دون خلع العدسات.

Share Button

من أبرز حوادث التاريخ التي حيرت العالم، وهي اختفاء فوج نورفلوك البريطاني في تركيا بشكل غريب وكأن السحاب ابتلعه بحيث تعتبر من أبرز حوادث التاريخ/بقلم زيزي ضاهر

Share Button

من أبرز حوادث التاريخ التي حيرت العالم، وهي اختفاء فوج نورفلوك البريطاني في تركيا بشكل غريب وكأن السحاب ابتلعه بحيث تعتبر من أبرز حوادث التاريخ.

في القرن العشرين حدثت حادثة غريبة حيرت العالم، وهي اختفاء فوج نورفلوك بحيث تعتبر من أبرز حوادث الاختفاء، خاصة وأن ملابسات هذا الاختفاء وظروفه لم تكن متوقعة أبدا، وعلى أثر هذا الاختفاء توترت العلاقات البريطانية والتركية، حيث كانت بريطانيا تتهم تركيا بالقبض على هذا الفوج وأسره، مع أن الحقيقة التي أفصح عنها الشهود على الواقعة أكدت أن الأمر كان خارجًا عن النطاق البشري.

كانت بريطانيا دولة عظمى في وقت الحادثة، وباعتبار أن العالم كله كان عبارة عن منطقة حرب صغيرة، فكانت هناك قوات بريطانية على الأراضي التركية، خاصةً وأن كلا الطرفين كانا ضمن أطراف الحرب العالمية الأولى، ومن هنا جاءت مبررات تواجد فوج نورفلوك، والذي كان مصدرًا للغز فيما بعد.

إن تواجد فوج نورفلوك لم يكن الحدثً الأبرزً قبل الاختفاء، فلفد كان هناك الكثير من الأفواج الحربية البريطانية كانت متواجدة على الأراضي التركية في نفس الوقت.

الحادثة بالتفصيل

تروي إحدى الشركات النيوزيلندية التي كانت بالقرب من فوج نورفلوك، أو على الأقل في مكان يسمح لهم برؤيته، مما أهلهم بالشهادة وتوثيق تلك اللحظة التاريخية. اللغز لا يزال قائمًا حتى الآن يبحث عن تفسير منطقي له.
وقد روى شهود الشركة النيوزيلندية أنهم شاهدوا ذلك الفوج وهو يتحرك بخطوات مارش عسكرية، كان أمرًا منطقيًا وطبيعيًا بالنسبة لهم بكل تأكيد، لكن بعد بضع خطوات أتت غيمة كبيرة واستقرت فوق الجنود للحظات حتى اختفوا تحتها، وبالرغم من أن وجود الغيوم في تركيا أمر طبيعي إلا أن ما حدث عن انقشاع الغيمة لم يكن طبيعيًا بالمرة.

إن الدقائق التي تلت الاختفاء كانت دقائق دهشة وذهول من قِبل عمال الشركة النيوزيلندية، لكن، بعدما استفاقوا قاموا على الفور بالبحث في المناطق المُحيطة بمكان اختفاء على أمل أن يكون كل ما يدور بأذهانهم مجرد أوهام، لكن الأوهام الحقيقية كانت بمرور هذا الأمر وكأنه شيئًا لم يكن.

وإلى يومنا هذا لم يعرف سبب هذا الاختفاء الغريب وكأن السحاب ابتلعهم بلمح البصر.

Share Button

محافظ سوهاج يحيل واقعة انفجار ماسورة مياه (الجمهورية) للنيابه العامة

Share Button

متابعة/جرجس نظير
أحال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، اليوم، واقعة إنفجار ماسورة مياه بشارع الجمهورية إلى النيابة العامة للتحقيق، مؤكداً أنه لن يتهاون في محاسبة أي شخص مقصر أو مهمل في أداء عمله.

وأوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج أن السيد محافظ سوهاج شكل على الفور لجنة فنية برئاسة الدكتور طلعت علي المستشار الهندسي للمحافظة وأستاذ الطرق والمرور بكلية الهندسة جامعة سوهاج والمهندس زكريا أحمد مدير عام مديرية الطرق والكباري، والمهندس مؤمن محمد مدير الصيانة بمديرية الطرق والكباري، و وليد ممتاز مدير المتابعة بديوان عام المحافظة، لفحص ملابسات الواقعة، مشيراً أن اللجنة أصدرت تقريراً أوضحت به أن ماسورة المياه قطرها 700 مم، وهي خاصة بمشروع توسعات غرب سوهاج.

وأضاف المتحدث الرسمي أن التقرير أوضح أن ماسورة المياة انفجرت أثناء قيام الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج بإجراء الإختبارات عليها، مما تسبب في إنفجار عند مناطق اللحامات بالخط الرئيسي بجوار الإدارة التعليمية وتسريبات بمناطق مختلفة على طول مسار الخط، مما أدى الى إتلاف بطبقات الأسفلت المرصوف حديثاً.

Share Button

تعاطفا مع فتاة العياط قاتلة الذئب البشري

Share Button

بقلم /بركات محمود المصري .سحر السرق القاهرة

القصة الكاملة لاميرة المعروفه إعلاميا بفتاة العياط التي طعنت من حاول اغتصابها الاسبوع الماضي ١٤طعنة
علينا أن نحول قضيتها لقضية رأي عام
فتاة ١٤سنه ضحك عليها شيطان باسم الحب تنازل عنها لصديقه سائق التوك توك وأراد أن يقيم عليها حفلة..ترك هاتفه مع صديقه سائق التوك توك اتصلت به رد عليها وأخبرها انه معه ركبت معه أخرج خنجرا وهددها..
قالت له ابتعد عن العمران ذهب لمنطقة مهجورة في العياط بالجيزة خطفت منه الخنجر وطعنته ١٤طعنة..وسلمت نفسها
واعترف الحبيب المزيف القذر انه من رتب هذا اللقاء..دافعت عن شرفها دافعت عن طفولتها قتلت ذئبا بشريا ..وكم جرائم ترتكب باسم الحب..اقول لكل فتاة لا تنخدعي باسم الحب لا تنساقي وراء أكاذيب..اختاري جيدا من تحبين..
هذه الفتاة ضحية الحب ضحية الاستهتار من بعض الشباب
اقسم بربي لو أنني قاضي لحكمت عليها بالبراءة…وكل فتاة أو سيدة تقتل من يعتدي علي شرفها لا تحاكم…
مطلوب من القضاء أن يفعل روح القانون في مثل حالة أميرة وكل فتاة أو سيدة تدافع عن عرضها وشرفها
والبعض يري أن الفتاة أخطأت عندما خرجت مع شاب باسم الحب..لكنها صغيرة وصدقت هذا النذل الجبان الذي يجب أن يعدم ويلحق بصديقه القتيل

Share Button

واقعة حقيقية حصلت وتحصل كل يوم في مكان ما/ عادوا إلى المنزل منتصف الليل بعد أن قضوا وقتا ممتعا في تناول العشاء في أحد المطاعم، ليجد الزوج رائحة الغاز منتشرة في البيت

Share Button

واقعة حقيقية حصلت وتحصل كل يوم في مكان ما/

عادوا إلى المنزل منتصف الليل بعد أن قضوا وقتا ممتعا في تناول العشاء في أحد المطاعم، ليجد الزوج رائحة الغاز منتشرة في البيت.

توجه الرجل إلى المطبخ ليجد الرائحة أقوى، فدفعه العقل الباطن تلقائيا لإشعال الإنارة، فإذا بالمطبخ ينفجر، توفى الزوج في الحال، وتنقل الزوجة إلى العناية المركزة، (ولا تزال فيها)، أما الطفلة فنجت لأنها كانت بعيدة.

شوهدت قطع الأثاث على بعد 200 متر من البيت، حيث كان انفجار أنبوبة الغاز أقوى من القنبلة.
والدرس المستفاد من هذا الحادث المروع هو:

عندما تشم رائحة الغاز لا تشعل الإنارة، بل بادر بفتح جميع الأبواب والنوافذ بكل هدوء، كي لا تحدث أي شرارة، ثم اغلق أنبوبة الغاز أو الصمام ولا تشعل الإنارة حتى تزول رائحة الغاز تماما.

أيضاً لا تفتح الثلاجة إذا شممت رائحة غاز، لأنها تسبب انفجار ايضا، وحتى مروحة الشفط لا تشغلها لأنها فيها شحنة كهربائية، فقط افتح الشبابيك.

Share Button